“طيران الإمارات” توقع مذكرة تفاهم مع سياحة سريلانكا لإنعاش قطاعي السياحة والاقتصاد


دبي في 7 مارس / وام / وقعت طيران الإمارات مذكرة تفاهم مع مكتب الترويج السياحي السريلانكي في المقر الرئيسي لمجموعة الإمارات بدبي تحدد المبادرات ذات المنفعة المتبادلة التي ستساعد في إنعاش صناعة التجارة والسياحة في تلك الدولة.

وقع مذكرة التفاهم أحمد خوري نائب رئيس أول العمليات التجارية في طيران الإمارات لمنطقة غرب آسيا والمحيط الهندي وكيمارلي فرناندو رئيسة مكتب الترويج السياحي السريلانكي وذلك بحضور معالي براسانا راناتونجا وزير السياحة السريلانكي وسعادة داميكا مالراج دى سيلفا سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى الدولة وسعادة ناليندا ويجيراتنا قنصل عام سريلانكا في دبي والشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران لدائرة الشؤون الدولية.

وقال أحمد خوري إن سريلانكا سوق مهمة ضمن شبكة طيران الإمارات العالمية وتؤكد مذكرة التفاهم التزامنا الراسخ تجاه هذه الدولة حيث أطلقنا عملياتنا في كولومبو منذ أكثر من 35 عاما وشراكتنا مستمرة في النمو بقوة وتطلع إلى استكشاف مبادرات ذات منفعة متبادلة ستساعد في إنعاش قطاعي التجارة والسياحة في سريلانكا وتوفر أمام طيران الإمارات فرصا لخدمة الطلب في تلك السوق.

وقالت كيمارلي فرناندو إن سريلانكا وجهة جميلة والشراكة الاستراتيجية مع طيران الإمارات حيوية لتوجيه صناعة السفر والسياحة في سريلانكا حيث تتيح أمامنا استكشاف واستغلال الفرص وفتح العديد من السبل لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية في سوق السياحة العالمي ومتحمسون لهذه الشراكة ونشعر بالامتنان لكل الدعم الذي قدمته طيران الإمارات لنا خلال العقود الثلاثة من العلاقة الطويلة وخصوصا خلال جائحة كورونا ونأمل أن نتمكن معا من رفد وخدمة السوق بفعالية.

وستستفيد طيران الإمارات والسياحة السريلانكية بموجب مذكرة التفاهم من الأنشطة المشتركة التي ستساعد في تعزيز التجارة والسياحة بما في ذلك المعارض التجارية والرحلات التعريفية التجارية والمعارض وورش العمل.

ونقلت طيران الإمارات منذ إعادة فتح سريلانكا بأمان أمام السياح الدوليين في فبراير 2021 أكثر من 80 ألف مسافر إلى كولومبو.

وتعد الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا والمملكة المتحدة وألمانيا أهم الأسواق المصدرة للسياح إلى سريلانكا.

وتشغل طيران الإمارات حاليا 28 رحلة أسبوعيا إلى كولومبو وهي الناقلة الدولية الوحيدة التي توفر خدمة الدرجة الأولى حيث تقدم للمسافرين إلى سريلانكا منتجات ذات مستوى عالمي وراحة فائقة على الأرض وفي الأجواء.

واستأنفت طيران الإمارات عملياتها بأمان إلى أكثر من 120 وجهة ضمن شبكتها العالمية عبر دبي وقادت الصناعة العالمية بمنتجاتها وخدماتها المبتكرة بما في ذلك مجموعة شاملة من تدابير الصحة والسلامة في كل خطوة من الرحلة والتكنولوجيا اللاتلامسية في مطار دبي وسياسات الحجز السخية والمرنة والتأمين الطبي المجاني ضد “كوفيد-19”.

وام/منيرة السميطي/مصطفى بدر الدين

لا تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

٠٠٩٧١٤٣٣٢٢١٧٩